IMLebanon

افرام: أديب كان قادراً على تشكيل حكومة فعّالة

رأى النائب المستقيل نعمة افرام أن “طريقة تشكيل الحكومة تقليدية بعد أن باءت المحاولة غير التقليدية بالفشل”، معتبراً أن هذه الطريقة لن تأت بنتيجة مغايرة وإصلاحية وبتركيبة قادرة على العمل من دون عوائق.

وانتقد في حديث الى برنامج لقاء الأحد من “صوت كل لبنان” عدم التعاون مع الرئيس مصطفى أديب والعودة الى تسمية الرئيس سعد الحريري معتبراً أن أديب كان قادراً على تشكيل حكومة فعّالة والخروج من التقليد الذي لم يوصلنا الى طريق الإنقاذ.

وشدد افرام على أننا بحاجة ماسّة الى خمسين مليار دولار لن تتأمن عبر المساعدات الدولية فقط بل من خلال بناء مصداقية وثقة مع المجتمع الدولي لإقناعه بالاستثمار في لبنان بالإضافة الى إنتاج مجلس نواب يعمل على تحويل مؤسسات الدولة الى مورد مال من خلال سن القوانين المناسبة لدعم خزينة الدولة.

ورداً على سؤال حول تعويل البعض على فشل المبادرة الفرنسية، قال إنه من غير المقبول التهرّب منها لأن البديل عنها هو الهلاك.

وقال افرام ان استقالته هي بداية الطريق نحو انتخابات نيابية تحدث التغيير المطلوب في الطبقة الحاكمة وقد قرر الانسحاب من تكتل لبنان القوي ومن المجلس بعد عدم قدرته على تحقيق وعوده، كاشفاً عن برنامج عمل سيطلق في الأشهر المقبلة مبني على الانتاجية للإنطلاق نحو لبنان الجديد.