IMLebanon

في أكبر مقامرة سياسية تاريخيًا… رجل يراهن على فوز ترامب

أفادت تقارير بريطانية بوجود مقامر بريطاني “غامض” راهن على فوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية، بمبلغ 5 ملايين دولار.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن المقامرات التي حدثت في الأيام الماضية يمكن اعتبارها “أكبر رهان سياسي في التاريخ”.

وأشارت المصادر، نقلًا عن صديق المقامر الذي لم يكشف عن اسمه، إلى أن الرجل قد تشاور بشكل مباشر مع المطلعين والعاملين بحملة ترامب قبل أن يراهن بهذا الميلغ الكبير والخطير، وأنه قد يكسب شيكًا بنحو 15 مليون دولار في حال فوز ترامب.

وقال مصدر في مؤسسة المراهنات لصحيفة “ذا صن”: “لقد نجح هذا الرهان ونعتقد أنه أكبر رهان على الإطلاق في تاريخ السياسة”.

ولفتت مؤسسة المراهنات البريطانية “لادبروكس” إلى وجود نحو من 3 إلى 4 رهانات تتعلق بترامب في الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية.

وقالت جيسيكا أورايلي من مؤسسة “لادبروكس”: “حتى في الساعة الحادية عشرة، يواصل المقامرون دعم ترامب على خلاف البيانات الواردة (التي تتحدث عن تفوق جو بايدن)”.

وتشير الأرقام إلى أن حجم الرهانات التي وضعها المرشحون خلال الـ24 الساعة الماضية يبين أن نسبة 93% من الأموال تدعم دونالد ترامب للحصول على فترة ولاية رئاسية ثانية، بينما 7% فقط من الأموال تدعم بايدن.

ووفقًا لشركة المراهنات البريطانية “Betfair Exchange”، وضع شخص (لم يذكر اسمه) في بريطانيا نحو مليون جنيه استرليني (1.29 مليون دولار) خلال عطلة نهاية الأسبوع لمصلحة فوز بايدن على دونالد ترامب.