IMLebanon

قوى الأمن تصدر توضيحًا حول حالات كورونا في السجون

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “في إطار متابعة حالات فيروس كورونا في السجون: تم تشخيص 526 حالة إيجابية في سجن رومية المركزي، بعد اجراء 1623 فحصاً للنزلاء لغاية تاريخه، وقد وصلت حالات الشفاء إلى 464 سجيناً، ولم يعد يوجد اية حالة تعالج في المستشفى”.

وأضافت في بلاغ: “كما تبين وجود 37 حالة إيجابية في نظارة قصر عدل بيروت، اضافة الى حجر 45 في المبنى “ج” في سجن رومية المخصّص لعزل ومراقبة النزلاء المصابين بهذا الفيروس.

بعد اجراء فحوصات (PCR Tests) لنزلاء سجن البترون، تبيّن وجود 4 حالات إيجابية، فيما تماثلت  16 حالة للشفاء”.

وأكملت: “ان الحالات الست التي سجلت في سجن زحلة تتماثل للشفاء، مع الإشارة الى أن جميع النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا وعددهم 237 تعافوا، ولا توجد اية حالة تعالج في المستشفى.

في نظارات وحدة شرطة بيروت، تبيّن وجود 6 حالات إيجابية، إحداها في المستشفى وهي قيد المتابعة الطبيّة، فيما شهدت تماثل حالتين للشفاء”.

وختمت: “أمّا بالنسبة لنظارات وحدة الشرطة القضائية ليس هناك أية حالة.

نُذكِّر بأن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة”.