IMLebanon

سفير إيران في صنعاء.. مهام مشبوهة وأجندات للحرس الثوري!

عززت نشاطات السفير الإيراني، حسن إيرلو، منذ وصوله إلى صنعاء، آلاف الاتهامات التي يوجهها اليمنيون إلى طهران وأجندتها في البلاد، عبر دعمها ميليشيات الحوثي.

وكشف المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي أن المهمة الفعلية التي باشرها من وصفه بـ “عضو الحرس الثوري الإيراني حسن إيرلو، هي الإشراف المباشر على بناء ميليشيات تدين بالولاء وتنقاد للحرس الإيراني، وتعبث بهوية اليمن لإبعاده عن محيطه العربي.

تزامن ذلك مع تحريك الادعاء العسكري للقوات المسلحة اليمنية قضية أمام المحكمة العسكرية ضد إيرلو الذي يسميه يمنيون “سفير الحرس الإيراني”.

وأشار مجلي إلى أن إيرلو يخالف منذ وصوله العاصمة صنعاء القوانين اليمنية والأعراف الدولية، مضيفاً أنه ركز أنشطته على تجنيد الأطفال وإرسالهم إلى محارق الموت، إلى جانب تشديده على استهداف الأحياء المدنية والمدنيين في مأرب وتعز والحديدة.

وأضاف: “يسعى الحاكم العسكري الإيراني لبناء ميليشيا طائفية تدين بالولاء وتنقاد لأوامر الحرس الثوري ، وتلقين عناصر الحوثيين الخريجين من الدفعات الأمنية شعارات الولاية لعبد الملك الحوثي وإيران، بدلاً من القسم العسكري اليمني والولاء للوطن، وهذا استفزاز وتحدٍّ لإرادة الشعب، وعبث بهوية اليمن لإبعاده عن محيطه العربي”.

إشارة إلى أن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، دعا إلى سرعة تصنيف الميليشيات الحوثية منظمة إرهابية، نتيجة الممارسات الإجرامية التي تقوم بها ضد المدنيين.