IMLebanon

روحاني: الإدارة الأميركية الجديدة قد تنقلنا إلى جو “خلق الفرص”

رأى الرئيس الإيراني حسن روحاني أن “الإدارة الأميركية الجديدة تحرك الأجواء نحو الامتثال للقواعد الدولية”، مؤكدا أن ذلك ينقلهم من “جو التهديد إلى جو خلق الفرص”.

وأشار، خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، إلى أن “إدارة ترامب منيت بهزيمة سياسية وأخلاقية وقانونية، لكنها تمكنت من فرض ضغوط اقتصادية على الشعب الإيراني”، متهما إياها بأنها “فرضت حربا اقتصادية إرهابية على إيران، ولم تكتف فقط بالعقوبات”، مذكرًا أن “هذه الإدارة أمرت بتعقب السفن الإيرانية في البحار، ومارست “التنمر” ضد إيران”.

ولفت إلى أنه “عندما تتحدث السلطات الإيرانية عن تحسن الوضع الاقتصادي، يعتقد البعض بأن الإيرانيين “يسعون إلى التفاوض مع أميركا”، وقال: “القضية ليست قضية مفاوضات، فالإدارة الأميركية الجديدة تحرك الأجواء نحو الامتثال للقواعد الدولية”.

وأكد روحاني أن “البعض في الداخل يبرؤون إدارة ترامب مجانا، بذريعة انتقاد الحكومة الإيرانية”، موضحًا أن “البعض يعمل على تبرئة الإدارة الأمريكية المجرمة والإرهابية، لأغراض انتخابية”.

وختم: “هناك من لا يريد لهذه الحكومة أن تكون بطلة إلغاء العقوبات”، وتوجه لهؤلاء بالقول: “إن الشعب الإيراني هو البطل الرئيسي في كافة المراحل”.