IMLebanon

ألمانيا تعلن موعد بدء التطعيم ضد “كورونا”

أعلن كبير موظفي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يتوقع توفر اللقاحات ضد فيروس كورونا” المستجد في البلاد “في الأيام الأولى” من العام الجديد، مشيرًا إلى أنه مستعد للمساعدة في تطعيم الألمان بنفسه.

ومن المتوقع أن تتخذ سلطات الاتحاد الأوروبي قرارًا بحلول 29 الجاري بشأن الموافقة على استخدام أول لقاح ضد “كورونا”، وتستعد ألمانيا لتشييد مراكز خاصة للقاحات.

وذكر هيلغ براون، كبير موظفي مكتب ميركل، لصحيفة “بيلد”، أنه سيبلّغ السلطات الطبية بأنه مستعد لتقديم المساعدة، وأضاف: “لن أعمل كبيرًا لموظفي مكتب ميركل في كل ساعة من النهار أو الليل. أنا مستعد للانضمام في عطلة نهاية الأسبوع”، لافتًا إلى أنه وميركل سيحصلان على اللقاح “عندما يحين دورهما”.

واستقر عدد الإصابات بالفيروس في ألمانيا عند مستوى مرتفع منذ بدء الإغلاق الجزئي في الثاني من تشرين الثاني الماضي، لكنها لم تنخفض.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ألمانيا، اليوم الاثنين، تسجيل 12332 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، مقارنةً بـ11168 حالة قبل أسبوع، من بينهم 147 حالة وفاة.

ومن المقرر استمرار القيود، كإغلاق المطاعم والحانات والمرافق الرياضية والترفيهية، حتى العاشر من كانون الثاني المقبل على الأقل.