IMLebanon

إصابتان في صفوف الجهاز التربوي في مدرسة تلبيرة

أعلن رئيس بلدية تلبيرة في سهل عكار عبد الحميد سقر في بيان أنه “استنادا الى المستجدات الطارئة في مدرسة تلبيرة الرسمية، وحيث تم إبلاغنا انه نتيجة الفحوص المخبرية لبعض المعلمين والمعلمات في المدرسة، أظهرت إصابتين بفيروس كورونا في صفوف الجهاز التربوي. وبناء عليه، تواصلنا مع مدير المدرسة جورج نشار، وبعد التأكد من الاصابات تواصلنا مع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي وطلبنا منه ضرورة اغلاق المدرسة لمدة اسبوع على الاقل. وبدوره أجرى المحافظ اتصالاته مع وزارة التربية لاتخاذ الاجراء المناسب.”

ولفت الى أنه بالتنسيق مع محافظة عكار وبلدية تلبيرة قررت وزارة التربية والتعليم العالي ، استكمال التعلم عن بعد دون حضور التلامذة الى مدرسة تلبيرة الرسمية – عكار، حتى مساء الأحد المقبل في 13 الحالي. وينظم مدير المدرسة حضور الهيئتين الإدارية والتعليمية إلى المدرسة إذا تعذر عليهم متابعة التعلم عن بعد من منازلهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا”.

وأضاف: “كما طلبنا من مدير المدرسة ضرورة تبليغ المعلمين والمعلمات بإجراء فحص pcr للاطمئنان على سلامتهم وحفاظا على سلامة التلاميذ ومواجهة انتشار هذا الفيروس الخطير”.

وأكد ان “الامور قيد المتابعة وسيتم تبليغ الاهالي بالقرارات التي سيتم اتخاذها بشأن المدرسة”.