IMLebanon

فريق تركي يغادر مباراة دوري أبطال أوروبا بسبب “تعليقات عنصرية”

غادر أعضاء فريق “إسطنبول باشاكشهر” الملعب في مباراة جمعته مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب جدال حول تصريحات وصفت بـ “العنصرية” أطلقها الحكم الرابع للمباراة سيباستيان كولتيسكو، وفقا لـ”فرانس برس”.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أنه “تم تعليق المباراة بعد ادعاءات بوجود تعليقات عنصرية، ما تسبب في إشعال جدال حاد خارج الملعب، بعد انطلاق المباراة بحوالي 15 دقيقة فقط، في استاد “بارك دي برينس” غربي باريس.

واحتد الجدل بين كولتيسكو، مساعد مدرب باشاكشهر بيير ويبو، الذي تلقى البطاقة الحمراء.

وقام حكم المباراة أوفيدو هاتيغان بطرد ويبو ما أثار سخط لاعبي الفريق الضيف الذين خرجوا من الملعب.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين عندما بدأ أعضاء الجهاز الفني يقولون “لقد قال زنجي” في إشارة إلى الحكم الرابع الذي وجه كلامه إلى ويبو.

وغادر لاعبو باشاكشهر الملعب بعد 22 دقيقة، وتناقش الحكام والمسؤولون في النادي والموظفون واللاعبون للتوصل إلى حقيقة ما حصل.

وذكرت رويترز أن “ويبو حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 16، وأن الفريق التركي خرج من أرض الملعب بعد 10 دقائق من نقاشات مع الحكم الروماني، أوفيديو هاتيغان”.

وفي حال عدم استكمال المباراة قد يؤدي ذلك إلى تخسير باشاكشهير صفر-3، وبالتالي منح بطاقة التأهل لدور الـ16 إلى باريس سان جرمان، علمًا أن الفريق التركي كان خارج المنافسة في المركز الرابع بثلاث نقاط بفارق ست عن الفرق الثلاث الأخرى في المجموعة قبل هذه الجولة.