IMLebanon

“تايم” تختار بايدن وهاريس للقب “شخصية عام 2020”

منحت مجلة “تايم” الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ونائبته كاملا هاريس معًا لقب “شخصية العام” لسنة 2020، واختارتهما من قائمة نهائية شملت الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقالت المجلة، في نبذة نشرتها على موقعها الإلكتروني مع إعلان منح اللقب الخميس، إن بايدن وهاريس يمثّلان معًا “الإصلاح والتجديد في قائمة واحدة”.

وذكر إدوارد فيلسنثال مدير تحرير المجلة ورئيسها التنفيذي أن بايدن وهاريس نجحا في “سجال وجودي حول ماهية الواقع الذي نعيش فيه”.

وأضاف: “بسبب تغيير الرواية الأميركية، وبسبب إظهار أن قوى التشارك الوجداني أقوى من نيران الانقسام، وبسبب نشر رؤية الالتئام في عالم مأزوم، اختارت تايم جو بايدن وكاملا هاريس شخصية العام لسنة 2020”.

وذكرت المجلة أن ترامب، شخصية العام الذي اختارته لسنة 2016، كان بين ثلاثة آخرين في القائمة النهائية لاختيارات هذا العام.

أما المرشحان الآخران فهما مجموعتان: العاملون في قطاع الصحة الذين يكافحون جائحة “كوفيد-19″، والمشاركون في حركة تطالب بالمساواة العرقية نشأت بعد مقتل المواطن الأسود جورج فلويد في 25 أيار بعد أن جثم شرطي أبيض على عنقه ضاغطًا عليه قرابة تسع دقائق. وعادةً ما يكون “شخصية العام” فردًا واحدًا، لكن سبق وأن اختارت المجلة مجموعة معًا. وسبب الاختيار واحد بحسب المجلة: إبراز “أكثر من أثّر على الأخبار أو على حياتنا، سواء بالسلب أو الإيجاب”.

وبدأت “تايم” هذا التقليد في العام 1927. وفي العام الماضي، كانت ناشطة المناخ غريتا تونبري أصغر من يحصل على اللقب. وإلى جانب “شخصية العام”، منحت المجلة الفريق الغنائي الكوري “بي.تي.إس” لقب “مُرفّه العام”، ونجم كرة السلة ليبرون جيمس لقب “رياضي العام”.