IMLebanon

إيران: لتنمية العلاقات مع روسيا في ظل التطورات الدولية الراهنة

شدد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف على ضرورة استمرار المشاورات بين المسؤولين الإيرانيين والروس، وتنمية العلاقات وترسيخها بين الجانبين.

وأكد قاليباف لرئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، أنه “نظرا للوضع الراهن والتطورات السياسية على الساحة الدولية، يجب أن تستمر المشاورات بين المسؤولين الإيرانيين والروس وتنمية العلاقات وترسيخها بين الجانبين”.

وكشف رئيس البرلمان عن “استعداد مجلس الشورى الإيراني لرفع مستوى العلاقات البرلمانية مع روسيا اكثر مما سبق”، لافتا إلى أنه “على المجلسين أن يؤديا دورهما في تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخها”.

ومن جانبه، أكد فولودين على أهمية العلاقات البرلمانية بين روسيا وإيران، قائلا: “من دواعي السرور أن اللقاءات والمحادثات البرلمانية عالية المستوى مستمرة بين البلدين، وهذه اللقاءات كان ومازال لها دور هام في تنمية العلاقات الثنائية وتسهيلا”.

وأشار فولودين إلى أن العلاقات بين إيران وروسيا “ممتازة واستراتيجية”، معلنا استعداد البرلمان والحكومة الروسية لمواصلة وتنمية المحادثات والتعاون الشامل مع إيران حول تطوير العلاقات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والسياحية وكذلك القضايا الإقليمية والدولية الهامة.

ودعا قاليباف إلى زيارة موسكو للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة العليا البرلمانية المشتركة بين إيران وروسيا حسب ظروف كورونا.