IMLebanon

زكي التقى بري: الجامعة العربية حاضرة لأي مساعدة

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وآخر المستجدات السياسية في لبنان.

وقال زكي، بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري. اللقاء كان كالعادة وديا جدا وصريحا جدا، وبحثنا في الشأن الحاصل في لبنان وكيف يمكن للجامعة العربية ان تساعد ان كان هناك فرصة وإمكانية لذلك. دولة الرئيس شرح الوضع من وجهة نظره وهو واضح جدا ورؤيته واضحة للغاية في ما يحدث وفي ما يعرقل صدور الحكومة”.

وأمل زكي بأن “يتخطى لبنان هذه المرحلة الصعبة”، مشيرا إلى أن “هناك عوامل كثيرة تساعد على صعوبة الوضع وبالذات الوضع المعيشي للمواطنين والوضع الاقتصادي للدولة”. وأمل بأن “يتفق السياسيون على المخرج المناسب من هذا الوضع، والجامعة العربية حاضرة لأي مساعدة يمكن ان تقدمها في هذا الشأن”.

ثم استقبل بري وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد مصطفى فهمي، وعرض معه الاوضاع الامنية والمستجدات السياسية.

كما استقبل بري سفير فنزويلا في لبنان خيسوس غريغوريو غونزاليز، حيث عرضا الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كذلك التقى رئيس المجلس المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

على صعيد آخر، تلقى بري برقية جوابية من رئيس ساحل العاج الحسن واتارا، شكره فيها على التهنئة باعادة انتخابه رئيسا للجمهورية.