IMLebanon

سلالة كورونا الجديدة.. دول أوروبية علّقت رحلاتها الى بريطانيا

كشفت العديد من الدول حول العالم عن التدابير الوقائية التي ستتخذها، وذلك على خلفية إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد، خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة.

واشار هانكوك، في حديث لــ”سكاي نيوز”، الى أنه: “سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير، مضيفا: “نريد أن نضع حدا لتفشي السلالة الجديدة من الفيروس من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي”.

وتابع قائلا: “خطتنا أن ننتهي من تلقيح مليون شخص خلال أيام”، لافتا إلى قرار إعادة فرض الحجر الصحي في لندن وجنوب شرق إنكلترا.

وسارعت دول عدة إلى اتخاذ قرارات حازمة بعد تصريحات هانكوك، حيث حظرت هولندا الرحلات الجوية من المملكة المتحدة لبقية العام على الأقل، بينما أصدرت بلجيكا حظرا على الطيران بدءا من منتصف الليل، وأوقفت أيضا رحلات القطارات إلى بريطانيا، في حين يفكر المسؤولون الألمان في “خيارات جادة” فيما يتعلق بالرحلات القادمة من المملكة المتحدة، لكنهم لم يتخذوا أي إجراء بعد.

وباتت إيطاليا ثالث دولة أوروبية تطبق حظرا للرحلات من وإلى بريطانيا، حسبما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في لندن.

وتقول حكومات الدول الأوروبية الثلاث إن ردها يأتي ردا على الإجراءات الأكثر صرامة التي فرضها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت في لندن والمناطق المحيطة بها.