IMLebanon

“سيدة الجبل”: التردّد في المطالبة باستقالة عون كفيل بتسريع الانهيار

تابع لقاء سيدة الجبل في اجتماعه الدوري الكترونياً، “التطورات الداخلية بقلق متنامٍ والتي أدت إلى انهيار القطاعات التي شكّلت مداميك قيام الدولة اللبنانية”، لافتاً الى “اننا بعد انهيار القطاع المصرفي، نشهد على تراجع الخدمات وقدرات المستشفيات الخاصة، كما نرى أيضاً بداية اهتزاز في أوضاع الجامعات الخاصة والعامة في لبنان. ناهيك عن الزج المنهجي للمؤسسات العسكرية والأمنية في فتح ملفات استنسابية لهذه القيادة دون تلك”.

كما رأى في بيان، “أن إستفاقة عهد الرئيس عون على “الاصلاح” من خلال استخدام القضاء بشكلٍ إستنسابي وانتقائي، أمرٌ يشكّل انقساماً بين اللبنانيين، وكأن هناك في لبنان فريقاً- ضحية يسعى إلى العدالة وفريقاً- قاتل لا يريدها”.

ولفت الى “إن هذه الوقائع السياسية والأمنية والاجتماعية التي أرساها ثلاثي حزب الله والتيار العوني وبقايا النظام السوري أفضت إلى الإنهيار الرهيب الذي نعيشه والذي يهدف إلى تدمير اتفاق الطائف واستبداله بدستورٍ جديد يلاقي مصالح ايران في لبنان ويثبّت نفوذها، من خلال تحويل فريق من اللبنانيين إلى فئة مميزة على حساب العيش المشترك وسيادة واستقلال لبنان”.

كما كرّر لقاء سيدة الجبل مطالبته بالتنفيذ الحرفي للدستور ووثيقة الوفاق الوطني وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة (1559- 1680- 1701)، ورأى أن الخطوة الأولى لرفع وصاية ايران عن لبنان هي في استقالة رئيس الجمهورية، وكل السلطة الحاكمة”.

وفي الختام، أكد “اللقاء” على “أن تردّد البعض في المطالبة الصريحة باستقالة الرئيس ميشال عون، هو كفيلٌ بتسريع الانهيار وانتقال لبنان إلى دولة مارقة وجمهورية فاشلة لا تشبه لبنان الذي نريد”.