IMLebanon

المعارضة التركية: الحكومة أضحت عاجزة عن حل المشاكل

اعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيلتشدار أوغلو، أن حزبه يطالب مؤخراً بانتخابات مبكرة، كي لا تدفع تركيا فاتورة أخطاء الحكومة التركية بزعامة حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد، التي يزداد حجمها يوماً بعد آخر، بحسب قوله، معتبراً أن تلك الحكومة أضحت عاجزة عن حل المشاكل.

وقال كيلتشدار أوغلو في اجتماع مع ممثلي الصحف في العاصمة أنقرة، السبت، ” نطالب بانتخابات مبكرة لكي لا تدفع تركيا فاتورة صعبة يزداد حجمها يوماً بعد آخر، فنحننرى أن هذه الحكومة فقدت قدرتها على حل جميع المشاكل، لذا نقول لهم فلنتوجه إلى الشعب كي لا يزيد حجم تلك الفاتورة.”

كما أضاف” تركيا بحاجة لإعادة تأهيل من جميع النواحي، البلاد بحاجة للنظام البرلماني، وكل يوم تتأخر فيه الانتخابات يجعل الفاتورة أصعب”.

واعتبر كيلتشدار أوغلو أن موقف الحكومة غير واضحة بشأن الانتخابات المبكرة، قائلاً: “أردوغان يريد أن يضمن فوزه كي يقبل بالانتخابات المبكرة، لذلك يحاول المماطلة أكثر، على أمل أن يحسن من الاقتصاد، ولكنه لن يستطيع تحسين أي شيء”.

وختم زعيم المعارضة التركية تصريحاته بالقول”إن أعطيتم جميع السلطات لشخص واحد فلن يستطيع تحمل كل هذا العبء، حتى لو كان ذكياً جداً لن يستطيع”.