IMLebanon

شبكة لترويج المخدّرات في قبضة “المعلومات”

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أنه “في إطار مكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات على مختلف الأراضي اللبنانية، ونتيجة المتابعة الحثيثة التي تقوم بها القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، تمكنت من تحديد هوية جميع أفراد شبكة لترويج المخدرات تنشط في مناطق ساحل المتن، وتضم كل من: م. ش. (مواليد عام 2000، لبناني، وهو الرأس المدبّر للشبكة)، ح. م. (مواليد عام 1983، سوري)، ع. ح. (مواليد عام 1999، سوري)، ب. س. (مواليد عام 1985، سوري الجنسية، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف غيابية)”.

وأضافت، في بيان: “على أثر ذلك، وُضعت خطة محكمة لتوقيفهم من خلال عملية متزامنة تحول دون فرار أي منهم، وتمكّن العناصر من ضبط كميات المخدرات التي يقومون بتخزينها وترويجها. وبتاريخ 18-12-2020، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكّنت دوريات من الشعبة من توقيف جميع المشتبه بهم ين منطقتي الروضة والدورة. وبتفتيشهم ومنازلهم تم ضبط في منزل الأول: ما يفوق الـ1100 غ. من مادة الكوكايين موزّعة على 550 ظرفاً، زِنة الظرف الواحد حوالى 2 غ، كمية من حشيشة الكيف وعلبة بلاستيكية تحتوي على كمية من الكوكايين”.

وختمت: “بالتحقيق معهم، اعترف الأول بتوزيع المخدّرات على المروجين الذين جرى توقيفهم، والذين اعترفوا أيضاً بالاستحصال على المواد المخدّرة من (م. ش.) المذكور، وترويجها لعددٍ كبير من الزبائن في محلتي رومية ونهر الموت. كذلك جرى ضبط سيارتَين ودراجة آلية مع الموقوفين، تُستخدم من قِبلهم في عمليات ترويج المخدرات. وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء”.