IMLebanon

جورجيا تنتظر إعلان نتائج انتخابات مجلس الشيوخ “الفاصلة”

فاز المرشح الديمقراطي رافاييل وارنوك على السناتورة الجمهورية كيلي لوفلير في انتخابات جورجيا لمقعدي الولاية في مجلس الشيوخ الأميركي، في انتخابات فرعية حاسمة ستطبع ولاية الرئيس المنتخب جو بادين، وفق ما أعلنت شبكات “سي إن إن” و”سي بي سي” و”إن بي سي”.

وكان وارنوك أعلن في وقت سابق فوزه في الانتخابات. كما أفادت الشبكات التلفزيونية بأن “وارنوك فاز بفارق ضئيل على كيلي لوفلير”.

وسيطبع وارنوك، القس في كنيسة في أتلانتا، التاريخ إذ سيكون أول سناتور أسود ينتخب في هذه الولاية الجنوبية.

إلى ذلك، قال وزير الشؤون الخارجية في ولاية جورجيا الجمهوري براد رافينسبيرجر لشبكة “سي إن إن”، الثلثاء: “إن فرز الأصوات في مراكز الاقتراع في الولاية سيتوقف خلال الليل ويستأنف في الصباح، ومن المقرر أن تصدر أولى النتائج بحلول ظهر الأربعاء”.

وأغلقت مراكز الاقترع في جورجيا أبوابها مساء الثلثاء بعدما أدلى الناخبون بأصواتهم لاختيار ممثليهم في مجلس الشيوخ الأميركي، في انتخابات تكميلية ستحدد لمن من الحزبين ستكون الغلبة في المجلس، وبالتالي المسار الذي ستسلكه ولاية الرئيس المقبل جو بايدن.

ويكفي أن يتمكن أي من السناتورين الجمهوريين المنتهية ولايتهما في الاحتفاظ بمقعده حتى تبقى الأكثرية في مجلس الشيوخ في واشنطن بيد خصوم بايدن، في حين أن حلفاءه يحتاجون للفوز بكلا المقعدين حتى يضمنوا لرئيسهم بداية ولاية خالية من العراقيل.

ولم يفز أي ديمقراطي بسباق مجلس الشيوخ الأميركي في جورجيا منذ 20 عامًا، لكن استطلاعات الرأي تظهر تقارب المتنافسين للغاية.