IMLebanon

إصابتان جديدتان بـ”كورونا” في البيرة

أعلن فريق الترصد الوبائي التابع لخلية الازمة في بلدة البيرة في بيان، “تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في البلدة، وعليه تواصل الفريق الطبي مع المصابين للاطمئنان الى صحتهم ولتحديد المخالطين لهم.

وأضاف البيان أنه تم اليوم توزيع حصص غذائية ومعقمات لأكثر من 70% من المصابين، وسيتم استكمال التوزيع في الأيام القادمة لباقي المصابين، بالتنسيق مع الصليب الاحمر يذكر ان من يخترق فترة الحجر يمنع نفسه من الحصول على مساعدة وايضا التبليغ عنه للجهات المعنية.

كما تابع فريق خلية الأزمة ايضا الاجراءات المتخذة في قرار الاغلاق الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء، حيث اكد ان الالتزام مقبول نوعا ما لكنه تمنى على المعنيين والأمنيين وشرطة البلدية التشدد أكثر لجهة الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي.

واصبح عدد المصابين النشطين 29 حالة، 3 حالات متوزعة بين وحدة العناية بالكورونا في المستشفى وبين من يتلقون العلاج في المنزل بمتابعة الفريق الطبي، و46 حالة شفاء الى يومنا هذا.

كما ذكرت الخلية بالخط الساخن 71805159 للتواصل معها في حال وجود عوارض او مخالطة احد المصابين، كذلك يمكن لمصابي كورونا الحجر في فندق مجانا طيلة فترة الحجر المنزلي في فنيدق والمواصلات مؤمنة عبر البلدية.