IMLebanon

“لبنان القوي”: فليستأنف الحريري عمله بعيدًا عن أي تأثيرات

أعلن تكتل “لبنان القوي” أنه “ينتظر رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري ليبادر ويتواصل مع رئيس الجمهورية ميشال عون لتشكيل حكومة تحترم وحدة المعايير وتكون اصلاحية ومنتجة بوزرائها وبرنامجها”، داعيًا “رئيس الحكومة المكلف ليستأنف بأسرع وقت عمله بعيدًا عن اي تأثيرات والتزاماً بالقرار السيادي اللبناني، ‏وبالحاجة القصوى لقيام حكومة إنقاذ”.

وجدد التكتل، في بيان بعد اجتماعه الدوري الكترونيًا برئاسة النائب جبران باسيل، “دعوته لحكومة تصريف الأعمال لتتحمّل مسؤوليّاتها في ترشيد الدعم بما يحمي مئات آلاف اللبنانيين الذين اصبحوا تحت خط الفقر، من دون افراغ لبنان مما يملكه من احتياط العملات الاجنبية”، مؤكدًا أن “رفع الدعم هو من مسؤوليّة السلطة التنفيذية ‏التي بإمكانها التعاون مع السلطة التشريعية لكي لا تجد هذه الاخيرة نفسها مضطرة للتدخّل من اجل تطويق الأزمة”.

كما طلب من اللبنانين “الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للدفاع لمواجهة جائحة كورونا لأن لبنان دخل مرحلة الخطر بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمرضى وتزايد المصابين بصورة مضطردة. وفي مقدّمة الاجراءات المطلوبة التزام عدم التجول واحترام التباعد وارتداء الكمامة والتزام معايير النظافة العامة”، مشددًا على أن “الأجهزة الأمنية مدعوة للتشدّد في قمع المخالفات لأن التراخي سيزيد من الإصابات علماً بأنه لن يكون باستطاعة لبنان ان يؤمّن اللقاح لجميع المواطنين في وقت قريب”.

كما تقدّم التكتل من “عائلة المناضل مسعود الأشقر ورفاقه ومن اللبنانيين بأحرّ التعازي لوفاة الرجل الذي ‏يشكل مثال المقاوم الحقيقي وقد كرّس حياته للدفاع عن لبنان واللبنانيين ملتزماً قضاياهم ومكرّساً جهوده لتأمين متطلّبات الناس فضلاً عن ايمانه بالحوار والتواصل  بين اللبنانيين، حتى الذين اختلف معهم سياسياً”.