IMLebanon

واين روني يعتزل كلاعب ويبدأ بتدريب دربي كاونتي

أنهى نجم مانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا السابق واين روني مسيرة مظفرة في الملاعب ليتفرغ لتدريب نادي دربي كاونتي من الدرجة الاولى الانكليزية الجمعة.

وأعلن دربي كاونتي ان روني (35 عاما) وافق على عقد رسمي للاشراف على الفريق حتى العام 2023 بعد ان شغل مهمة المدرب الموقت بعد اقالة الهولندي فيليب كوكو في تشرين الثاني الماضي اشرف خلال هذه الفترة على تسع مباريات ففاز في 3 وتعادل في اربع وخسر اثنتين.

وأوضح النادي، في بيان، أن الهداف التاريخي للمنتخب الانكليزي (53 هدفا) وفريق مانشستر يونايتد (253) وقّع عقدا لمدة عامين ونصف حتى صيف العام 2023.

وأضاف أن روني “اختار إنهاء مسيرته الرائعة كلاعب للتركيز بشكل كامل على عمله مدربا” للفريق صاحب المركز 22 في ترتيب الدرجة الاولى التي تضم 24 فريقا.

ورحب الرئيس التنفيذي لدربي كاونتي ستيفان بيرس بتعاقد فريقه مع روني وقال “نحن مغتبطون بعد تأكيد التعاقد مع واين روني كمدرب جديد لفريقنا”.

وتابع: “نتائجنا الجيدة في الآونة الاخيرة بقيادة روني ترافقت مع تقديم عروض ايجابية”.

اما روني فقال: “فخر كبير لي ان احذو حذو مدربين كبار امثال براين كلاف، جيم سميث، فرانك لامبارد وفيليب كوكو في تدريب دربي كاونتي”.

وأضاف: “اعد الجميع من مجلس ادارة وأنصار النادي والعاملين في الجهاز الفني ان ابذل قصارى جهدي لتحقيق الامكانيات التي كنت شاهدا عليها في الاشهر الـ12 الاخيرة في هذا النادي التاريخي”.

وانتقل روني الى اللعب في صفوف دربي كاونتي في كانون الثاني 2020 وخاض معه 35 مباراة.

وسيرافق روني في تدريب دربي كاونتي زميله السابق في الفريق ليام روسنيور الذي عين مدربا مساعدا، وحارس المرمى الدولي الإيرلندي السابق شاي غيفن المعيَّن مسؤولا عن الفريق الأول.