IMLebanon

تظاهرات طرابلس… باسيل يريد إلصاق التهمة بالحريري ولكن!

نفى مصدرٌ في تيار المستقبل في حديث مع جريدة “الأنباء” الإلكترونية أن يكون للتيار أية علاقة بما يجري في المدينة، مضيفاً: “قد يكون بين المتظاهرين أعضاء في التيار جاؤوا ليعبّروا عن غضبهم نتيجة حرمان طرابلس من أبسط مقوّمات العيش والصمود، لكن ذلك لا يعني أن تيار المستقبل، وسعد الحريري، مسؤولان عما يحدث”.

وفي المقابل تساءل المصدر المستقبلي عن “علاقة النائب جبران باسيل بتظاهرات طرابلس”، معتبراً أن باسيل “يريد أن يلصق التهمة بسعد الحريري، لكن، طويلة على رقبته”.

وفيما السؤال الأهم الذي يطرح نفسه هو عن غياب الدولة، وعدم اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من مأساة اللبنانيين، أشار مصدر حكومي عبر جريدة “الانباء” الإلكترونية إلى أن رئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب، أصدر تعليماته إلى محافظ المدينة رمزي نهرا، والمعنيين لإجراء مسحٍ شامل للأسر الأكثر فقراً لتقديم مساعدات فورية لهم. وهي خطوة على ضرورتها، وضرورة متابعتها واستكمالها بالتوزيع الحقيقي للمساعدات، إلّا أن الغريب العجيب عدم قيام هذه الحكومة بهذه المَهمة منذ شباط الماضي حين كانت دعوات الحزب التقدمي الإشتراكي ورئيسه وليد جنبلاط تتكرر في دعوة الحكومة إلى تفعيل برامج الدعم للأسر الفقيرة.