IMLebanon

في نيويورك…توقيف شرطيين تعاملوا بوحشية مع طفلة سوداء

أوقفت عمدة مدينة روتشستر، في ولاية نيويورك الأميركية، لوفلي وارن، عناصر الشرطة المشاركين في رش رذاذ الفلفل ضد طفلة سوداء، عمرها 9 سنوات.

وأعلنت وارن في بيان لها، أن “ما حدث يوم الجمعة كان ببساطة مروعا، وأثار غضب جميع أفراد مجتمعنا حقا. لسوء الحظ، يمنعني قانون الولاية والعقد النقابي من اتخاذ إجراءات فورية وجادة أكثر”.

وأظهرت مقاطع فيديو، عناصر من الشرطة الأميركية، يقيدون طفلة سوداء تبلغ من العمر تسع سنوات، مستخدمين رذاذ الفلفل، في مدينة روتشستر في ولاية نيويورك، وفقا لشبكة “إن بي سي نيوز”.

وأفاد نائب رئيس الشرطة، أندريه أندرسون، بان الفتاة تعاني، لم يكشف عن هويتها، من أزمة صحية نفسية طارئة، حيث هددت عند وصول الشرطة إلى منزلها، بالانتحار وقتل والدتها.

كما اعترفت رئيسة الشرطة المحلية، سينثيا هيريوت سوليفان، بأن “الشرطة تصرفت بشكل مفرط”، مضيفة “لن أقول لكم إنه بالنسبة لطفلة في التاسعة من عمرها، من الطبيعي أن يتم رشها برذاذ الفلفل… ذلك غير صحيح”.

ويذكر أنها للمرة الثانية خلال عام، تتورط فيها شرطة روتشستر في أعمال عنف ضد الأميركيين من أصل أفريقي، منذ وفاة دانيال برود، الذي كان يعاني اضطرابات نفسية بعد تعرّضه للخنق على أيدي شرطيين، إثر توقيفه في آذار.