IMLebanon

مفاجأة من بايدن لملايين المهاجرين!

أفاد مسؤولون في الإدارة الأميركية، أن الرئيس جو بايدن سيصدر تعليمات لحكومته، الثلاثاء، بتسهيل تجنيس 9 ملايين مهاجر، مؤهلين للحصول على الجنسية الأميركية.

كما ذكروا أن هذه التعليمات ستصدر في سلسلة من المراسيم الخاصة بالهجرة، التي سيوقعها بايدن خلال النهار، مؤكدًا من خلالها، رغبته في مواصلة تقليد الترحيب بالمهاجرين الذي عطله سلفه دونالد ترامب.

وتأتي هذه الأنباء، بعد نشر البيت الأبيض إلغاء حظر السفر الذي فرضه ترامب، على رعايا عدد من الدول ذات الغالبية المسلمة.

وكانت قد أفادت تقارير إخبارية، وتصريحات ممثلين من فريق بايدن، بأن الرئيس الجديد، عازم على إلغاء هذا الحظر، ضمن حزمة قرارات تنقلب على سياسات الرئيس السابق.

وفور توليه السلطة، أعلن بايدن توقيع 17 قرارا، يتصل بالعودة إلى منظمة الصحة العالمية، واتفاقية باريس للمناخ، ووقف العمل في الجدار العازل عن المكسيك، بالإضافة إلى إلغاء حظر السفر.

وأكد بايدن أن المهاجرين ساعدوا في تمكين الأسر والمجتمعات والشركات والقوى العاملة والاقتصاد الأميركي، وغرسوا في الولايات المتحدة الإبداع والطاقة والبراعة.

وأضاف أن سياسة إدارته، تهدف لحماية الأمن القومي والحدود ومعالجة التحديات الإنسانية على الحدود الجنوبية، وتأمين الصحة والسلامة العامة، مشددا على أن إدارته ستغير السياسات والممارسات الخاصة بقوانين الهجرة والموائمة مع هذه القيم.