IMLebanon

إيران: مستمرون في مسار تطوير المنظومات الجوية

أكد المدير العام لمنظمة صناعة الطيران في وزارة الدفاع الإيرانية العميد أمير أفشين خواجه فرد، أن بلاده عازمة على المضي قدما في مسار تطوير المنظومات الجوية.

وأشار خواجه فرد على هامش زيارة وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي لمعرض بنغالور للطيران في الهند، الى أن الغرض الرئيس من تدشين معارض للطيران هو التعرف على أعمال وجهود دول المنطقة في المجالات الدفاعية والعسكرية، بحسب ما أفادت وكالة “إرنا”.

ورأى المسؤول الإيراني أن الهند حققت أداء جيدا في مجال صناعة الطيران في القطاع العسكري، وأن النقطة الواعدة في هذا المعرض هي تقييم قدرات إيران، مما أظهر أن إنجازاتنا لها مكانة جيدة مقارنة بمثيلاتها.

كما لفت خواجه فرد إلى رغبة إيران والهند في إرساء التفاعل في مجال الهندسة والتكنولوجيا، مؤكدا اعتقاد البلدين في الوقت ذاته بتطوير المنظومات الجوية محلية الصنع، وبأن منظمة صناعة الطيران التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية أدركت من خلال معرض طيران الهند، أن خارطة الطريق المرسومة في صناعة الطيران التابعة لوزارة الدفاع تتمتع بقابليات جيدة جدا.

وشدد المدير العام لمنظمة صناعة الطيران في وزارة الدفاع الإيرانية، العميد أمير أفشين خواجه فرد، على أهمية تعزيز التعاون مع الدول الصديقة، مثل الهند في تفعيل هذه القابليات.