IMLebanon

درويش: لا توجد مؤشرات قوية لتشكيل الحكومة

اعتبر النائب علي درويش أن حجم الاشتباك السياسي بين الافرقاء ارتفع الى مستوى كبير وبات عنفيا، لافتًا الى ان هذا الاشتباك يؤثر على تشكيل الحكومة فكل فريق سياسي لديه حساباته الداخلية.

واشار درويش في حديث لـ”صوت لبنان” الى وجود مؤشرات بضرورة تشكيل الحكومة ولكن ليست اندفاعة كاملة وليست انكفاء في الوقت عينه.

ورأى أنه بعد انتهاء الجولة التي يقوم بها الرئيس سعد الحريري في الخارج يصبح من غير المبرر الجلوس من دون الوصول الى حكومة.

وأوضح درويش انه لا يمكن وضع البيان الاميركي-الفرنسي المشترك في اطار الفرض لتشكيل الحكومة بل في اطار الدعم الاميركي للمبادرة الفرنسية، وعن امكانية الدعم السعودي للرئيس سعد الحريري قال درويش بأن كان هناك ايجابيات في هذا الاطار.

وحول حادثة اغتيال الناشط لقمان سليم، أكد درويش أنّ اي امر عنفي واغتيال مدان ويفتح باب التكهنات كما يطرح علامة استفهام حول توقيت الجريمة، مؤكدا ان المستفيد هو من لا يرغب بإستقرار لبنان.

واعتبر درويش ان هناك دائما من يريد استخدام طرابلس كصندوق بريد وايصال رسائل للبنان عبر هذه المدينة، مضيفًا الى ان صرخة ميقاتي لحماية المدينة ونفسه لم تكن من باب التشجيع على التسلح ابدا.

وتابع: هناك ألم كبير عند أبناء طرابلس يبرر صرختهم، مؤكدا الا مؤشرات لدور عالي الوتيرة لتركيا في طرابلس.

وشدد درويش على ضرورة تسريع عملية المسح للوصول الى 200 الف بطاقة تموينية الا ان ما يعيق اطلاق هذه المبادرة هو العملية التنفيذية التي نتخوف من دخولها في البازار اللبناني.