IMLebanon

عودة مؤجّلة للقطاع الرياضي… وحماوة إدارية أولمبية

كتب ناجي شربل في جريدة الأنباء الكويتية:

تنطلق في الساعات القليلة المقبلة المرحلة الأولى من فتح البلاد بعد إقفال تام منذ 14 كانون الثاني الماضي، حيث تفتح المصانع والمصارف جزئيا بنسبة اشغال خفيفة، على أن يليها في المرحلة الثانية فتح جزئي للقطاع الرياضي.

ووفقا للحسابات والرزنامة الجديدة للاتحادات الرياضية، فإن البطولات الرسمية للألعاب الجماعية لن تكون متاحة قبل آذار المقبل، الأمر الذي أعلنه مباشرة الاتحاد اللبناني لكرة السلة بتأجيل بطولاته الرسمية من شباط إلى آذار.

كذلك ينتظر صدور قرار عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم يتعلق بإطلاق مرحلة الإياب من الدوري العام الـ 61 وبطولة نوادي الدرجة الثانية، وهي مرحلة تقسم فيها الفرق لمجموعتين، تتنافس فرق المقدمة في لائحة الترتيب على اللقب، وفرق النصف الثاني من اللائحة على تلافي الهبوط الى درجة أدنى.

في المقابل، ينتظر إنجاز الاستحقاق الإداري الأخير الخاص بالاتحادات الرياضية بانتخاب لجنة تنفيذية جديدة للجنة الأولمبية اللبنانية، والتي تأجل موعدها مرتين بداعي الإقفال، ونقل إلى 25 شباط.

وفي هذا السياق يسود نوع من الاختلاف بين مكونات اللجنة التنفيذية، فيغيب معه التوافق الذي صاحب انتخابات اللجنة في دوراتها الثلاث الأخيرة. إلا أن المراقبين يتوقعون عدم بلوغ الأمور حماوة تصل معها إلى صناديق الاقتراع. ويعمل «سعاة الخير» على تأمين جمع الأقطاب في لائحة ائتلافية واحدة برئاسة المحاضر الأولمبي جهاد سلامة، الذي سيخلف الرئيس الحالي جان همام، والذي عزف عن الترشح لأسباب خاصة.

وكان الوسط الرياضي اللبناني شهد غياب ضحيتين جراء كورونا هما رئيس اتحاد المحركات المالية ادمون شاغوري، ومستشار رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الإعلامي محمد عواضة الذي قضى متأثرا بمضاعفات الفيروس في أحد مستشفيات اسطنبول، في حين يتعافى مدرب كرة السلة غسان سركيس في مستشفى القديس جاورجيوس بالأشرفية، داحضا شائعات عدة عن وفاته.