IMLebanon

الصناعات الغذائية: للحد من ارتفاع الأسعار ودفع المساعدات المالية

أعلن إتحاد نقابات الصناعات الغذائية في بيان له، أنه “في ظل حالة الطوارئ والحجر المنزلي، وصلنا الى حالة الانهيار الشامل وعشرات الوفيات وآلاف الاصابات اليومية جراء وباء كورونا، إلى الإهمال وتقاعس السلطة ووزراتها المعنية عن دعم الفقراء ولم تصل المساعدات الى مستحقيها”.

واعتبر أن “عدم التجاوب مع النداءات والصرخات التي صدرت عن اتحادنا والنقابات العمالية والقوى الديموقراطية والهيئات الاجتماعية لمساعدة العمال والفقراء المحتجزين في بيوتهم، اوصلتنا الى هذه الحالة الصعبة”.

كما طالب الاتحاد الوزارات المعنية بـ”دفع المساعدات المالية مباشرة الى الناس من خلال الجيش والامن العام لايصالها الى مستحقيها. وبمساعدات فورية إلى جميع عمال صناعة الأغذية”، كما ناشد “وزارة الاقتصاد وحماية المستهلك والمعنيين بتفعيل دورهم في الحد من ارتفاع الأسعار لان الوضع اصبح لا يطاق”.

واستنكر الاتحاد “التجني على رئيس نقابة عمال المخابز شحادة المصري، لرفضه ومعارضته رفع سعر ربطة الخبز. علما انه من اعضاء اللجنة التي شكلها وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمة لدراسة كلفة سعر ربطة الخبز”، مضيفا “كما ندعو لدراسة كلفة سعر ربطة الخبز بكل شفافية وواقعية، منعا لاستغلال رغيف الخبز ورفع سعر الربطة”.