IMLebanon

بوريل: لا نية لدى موسكو لتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

اشار ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الى أنّ زيارته الأخيرة لموسكو أظهرت عدم وجود نية لدى روسيا لتحسين العلاقات مع الاتحاد، مشيرا إلى وصول العلاقات بين الجانبين إلى مفترق طرق.

وقال بوريل خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي لمناقشة زيارته إلى موسكو: “روسيا لم تلب التوقعات بأن تكون ديمقراطية حديثة، بدلا عن ذلك هناك خيبة أمل وتضاؤل الثقة يتزايد بين الاتحاد الأوروبي وروسيا”.

وأوضح أنّ الهدف من زيارته لموسكو كان “الجلوس وجها لوجه وإعطاء رأي الاتحاد حول قلقه من حقوق الإنسان واعتقال نافالني، وهذا لم يقدروه، كما أردت أن أختبر نية روسيا لعكس مسار علاقتنا واتخاذ الفرصة للحوار البناء، الجواب كان واضحا: لا هم ليسوا كذلك. نحن في منعطف طرق لعلاقتنا الثنائية”.

وأضاف بوريل: “روسيا انقطعت عن أوروبا وليس هناك أي تقدم في علاقتنا معها كجارة. ليس هناك نية من روسيا للانخراط في حوار بناء فيما يخص حقوق الإنسان والحريات”.

ومن جانبها أكدت وزارة الخارجية الروسية، أمس الاثنين، أن تصريحات ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بعد وصوله إلى بروكسل تتناقض مع تصريحاته التي أعلن عنها في روسيا.