IMLebanon

حسن يؤكد: اللقاح سيصل إلى كل المواطنين والمقيمين

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، بعد وصول الدفعة الأولى من لقاح “فايزر” إلى مطار رفيق الحريري الدولي، أن “هناك ارتياح وسعادة داخليّة عامرة لأنّ التوقيت معبّر خصوصاً أنّ الجائحة بدأت منذ سنة واليوم تحقّق اللقاح الموعود واستطاعت الحكومة رغم كلّ التحدّيات بدعم من الرؤساء الثلاثة تحقيق الحلم”.

كما أشار حسن، إلى أن “هذا الحلم تحقّق بدعم من شركائنا الدوليّين والأمميّين وأخصّ بالشكر البنك الدولي، وهذا دليل على مصداقيّة وزارة الصحة والشفافيّة والتعاطي البنّاء مع المؤسسات الدوليّة والأمميّة”.

وأكد الوزير “سنسعى لتطبيق الخطّة الموضوعة لتوزيع اللقاح”، مضيفا “ولكل من شكّك ولكل من بثّ روح الهزيمة نقول ليس هكذا يتم مواجهة وباء”.

وشدد على أنه “ليس هناك اعتبارات سياسية أو طائفية واللقاح سيصل إلى كلّ المواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية”، داعيا “المواطنين المترددين إلى التسجيل على المنصة لحجز اللقاح، وسنعمل على تأمين مرجعية بين اليوم وغداً من بين الرؤساء الثلاثة ليواكبنا في عملية التلقيح”.

ولفت حسن إلى أن “غداً ستطلق حملة التلقيح رسميًّا، وستكون هناك كلمة لرئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب”، مضيفا “بعدها سنتوجه إلى مراكز التلقيح في مستشفى رفيق الحريري ومستشفى الروم ومستشفى الجامعة الأميركية، وعلى أحد دور المسنين”.