IMLebanon

بعد إصابة نيمار.. بوكيتنيو يثق في قدرة مبابي على التألق أمام برشلونة

تُسلّط الأضواء على كيليان مبابي عندما يواجه فريقه باريس سان جيرمان مضيفه برشلونة اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى الرغم من تألقه في الدوري الفرنسي، إلا أنّ مبابي أخفق في التألق في دوري الأبطال حيث سجل هدفين فقط ولم يهز الشباك في أدوار خروج المغلوب منذ فوز سان جيرمان  2-0 على مضيفه مانشستر يونايتد في دور الستة عشر في 2019.

ولكن أكّد مدرب سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو أنه يثق في أن اللاعب الفرنسي سيرتقي لمستوى التوقعات في مواجهة برشلونة، لاسيما في ظل غياب زميليه البرازيلي نيمار والأرجنتيني أنخيل دي ماريا بسبب الإصابة.

وقال المدرب الأرجنتيني، في مؤتمر صحفي عشية المواجهة المرتقبة “نفتقد بالطبع لاعبين بارزين لكن الفريق وباقي اللاعبين يتحلون بالمسؤولية.. بالنسبة لمبابي أتوقع منه دائما ما أتوقعه من اللاعبين الكبار وأنا سعيد بأدائه منذ وصولي”.

وبينما سيرحب بوكيتينو بعودة الحارس الأساسي كيلور نافاس، اشار المدرب الأرجنتيني الى أنه لم يحسم أمره بعد بشأن مشاركة لاعب وسط منتخب إيطاليا ماركو فيراتي.

وأضاف “يجب أن نتعامل مع الأمر خطوة بخطوة. يتعين أولا تقييم حالة ماركو في التدريب. لدينا خطة عمل للمباراة وطبقا لحالته سنتخذ القرار المناسب”.