IMLebanon

هل من تلقيح للإعلاميين الاسبوع المقبل؟

اشارت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال منال عبد الصمد نجد، الى انها لا تعلم مصدر الخبر الذي يتحدث عن اعطاء اللقاح للاعلاميين الاسبوع المقبل، معتبرةً أنّ “هذا الامر غير منطقي لاننا لا نزال في الاسبوع الاول من تأمين اللقاح للطاقم الطبي ولكبار السن، ومن ثم يصل دور الاعلاميين في المرحلة الثانية والتي تحتاج الى مرحلة اطول من الحالية”.

واكدت عبد الصمد في حديث مع “الجديد”، انه “بعد تلقي الطاقم الطبي وكبار السن واصحاب الامراض المزمنة اللقاح، بحسب الخطة الوطنية العلمية، عندها تعود الاولوية بالدرجة الثانية للاعلاميين، ونحن اوضحنا هذا الامر منذ اليوم الاول، والاولويات عبارة عن 4 مراحل، كل مرحلة تنقسم الى جزأين”.

ولفتت الى ان “قرار اعطاء اللقاح للاعلاميين ليس عند وزارة الاعلام، بل هو من صلاحيات وزارة الصحة واللجنة الوطنية للقاح، وهما من يحددان هذا الامر”.

وأكدت وزيرة الإعلام أنه: “بالنسبة الى دورنا في التحقق من صحة عمل الاعلامي ومن هويته، نظمنا هذه العملية في مرحلة تأمين اللقاح وارسلنا لوائح بأسماء كامل الاعلاميين الراغبين بتلقيه، مستندين الى الحالات التي تلقيناها من المؤسسات الاعلامية التي يعملون فيها”.