IMLebanon

عقيص لباسيل: لقد كانت لك الحكومات طويلاً فماذا أصلحت؟

رد عضو تكتل “الجمهورية القوية”، النائب جورج عقيص، عبر حسابه على “تويتر”، على ما جاء في المؤتمر الصحافي لرئيس “التيار الوطنيّ الحّرّ” النائب جبران باسيل، قائلاً: “باسيل وحقوق المسيحيين: للتيار الوطني الحرّ تاريخ مشرّف في الحفاظ على حقوق المسيحيين، فهو بدأ بتحرير الدولة من سلاح الميليشيات عند المسيحيين تحديداً، وتوقف هناك، بعد ان كبّد المجتمع المسيحي آلاف القتلى، وفرض عليهم تسوية الطائف”.

وأضاف “أنا نائب عن القوات اللبنانية، والمسيحيون الذين أمثّلهم يبحثون عن دولة، عن مؤسسات، عن مستقبل، لا عن حصص وعنتريات في دولة العدم والانهيار والانعزال عن العالم والارتماء في محور الممانعة. اما القول اعطونا اصلاح وخذوا حكومة، فنسألك تجاهه: لقد كانت لك الحكومات طويلاً، فماذا أصلحت؟”.

وأشار إلى أن “باسيل هاجم في مؤتمره الصحافي كل اللبنانيين، وبالأخص المسيحيين وأحزابهم، ولم تحن منه التفاتة مودّة سوى الى اثنين فقط: حزب الله وبشار الاسد. ان حقوق المسيحيين لا تتأمّن -يقول لنا باسيل- سوى عبر التحالف مع هؤلاء. الرسالة هذه برسم المسيحيين”.

كما اعتبر عقيص أنّ “باسيل لم يذكر في كلمته البطريرك الماروني، فالبطريركية المارونية التي كانت وراء ولادة لبنان الكبير عام ١٩٢٠، ووراء الاستقلال الثاني عام ٢٠٠٥، على سبيل المثال لا الحصر، ليست في عهد باسيل وعمّه بالمكانة التي يستحق التوقف عندها، عند تقديم الابحاث في حقوق المسيحيين”.