IMLebanon

1922 شخصاً تلقّوا اللقاح في مستشفى صيدا

أكد رئيس مجلس إدارة المدير العام لمستشفى صيدا الحكومي الجامعي، الدكتور أحمد الصمدي، أن “التلقيح يتم بشكل منتظم ومن دون تسجيل أي إشكالات أو معوقات تذكر”.

وأشار إلى أن “عدد الذين تلقوا اللقاح في مركز مستشفى صيدا الحكومي منذ بدء الحملة في 15 الجاري حتى بعد ظهر اليوم، أي خلال 11 يوما، بلغ نحو 1922 شخصا من الفئات المشمولة بالمرحلة الأولى، والذين وردت أسماؤهم في المنصة الرسمية، ومن بينهم 300 شخص اليوم، وهو العدد الأعلى من الملقحين في يوم واحد حتى الآن”.

ولفت إلى أن “الأيام الخمسة الأخيرة سجلت تزايدا بأعداد المسجلين على المنصة الرسمية للقاحات التابعة لوزارة الصحة”، مشيرا إلى أن “المستشفى تلقى منذ بدء الحملة حتى الآن 4 دفعات من اللقاحات كان آخرها أمس الخميس”.

كما اعتبر أن “هناك تحولا كبيرا من عدم رغبة الناس في التلقيح إلى الحماس والاندفاع”، لافتا إلى “تجاوب الوزارة في تأمين اللقاحات وفق العدد الذي يسجل يوميا على المنصة”، موضحا أن “حاليا، نستقبل في مركز التلقيح بالمستشفى يوميا بمعدل 200 شخص بين لبناني وفلسطيني ومن مناطق صيدا والجوار، ونستطيع أن نصل إلى تلقيح أكثر من 400 مواطن في اليوم”.

وأعلن مسؤول قسم التمريض في المستشفى، فرنسوا باسيل، منجهته، أن “كلما زاد عدد المسجلين على المنصة الرسمية للتلقيح التابعة لوزارة الصحة تم تزويدنا بعدد مواز من اللقاحات. حاليا، لا نزال ضمن الفئة الأولى أي كبار السن والقطاع الصحي. وكل يوم، يرسل عدد المسجلين لأخذ اللقاح ضمن الفئات المستهدفة”، مضيفا “نحن جاهزون لتلقيح بين 400 و500 شخص يوميا من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا من الاثنين إلى الجمعة”.