IMLebanon

روحاني: انتصار ايران بات قريبا

رأى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن إيران قاومت العقوبات الأميركية المفروضة عليها، وانتصارها بات قريبا.

وادعى روحاني أن “واشنطن اعترفت بفشل سياسة الضغوط القصوى على طهران، وهذا انتصار كبير للشعب الإيراني.. إيران قاومت العقوبات الأميركية، وانتصارها بات قريبا”.

وأكد أن طهران ستعود إلى التزاماتها في الاتفاق النووي، في حال التزام الطرف المقابل، منوها بأن العقوبات مطلب إسرائيل وبعض الدول الرجعية، وينبغي رفعها على الفور.

وطالب روحاني الإدارة الأميركية بالعودة إلى التزاماتها، موضحا أنه وحينها ستعود طهران إلى التزاماتها على الفور، وقال: “إذا أرادت الإدارة الأميركية الالتزام بالاتفاق النووي والقانون الدولي، عليها أن تثبت ذلك عمليا.. إيران مستعدة لتنفيذ كافة التعهدات مقابل كافة التعهدات ومستعدة لتنفيذ جزء من التعهدات مقابل جزء من التعهدات”.

وأكد أن بلاده لن تقبل بمواصلة العقوبات عليها حتى ولو ساعة في حال قررت واشنطن العودة إلى الاتفاق النووي: “نقول للبيت الأبيض أن الالتزام بالقانون ليس معيبا، ولا تؤجلوا العودة إلى المقررات الدولية إلى الغد.. إيران أثبتت أنها تلتزم بتعهداتها، وهناك 15 تقريرا أصدرته الوكالة الدولية (للطاقة النووية) يثبت ذلك”.

واعتبر أن “الظروف سانحة لعودة الدول السبعة إلى التزاماتها في الاتفاق النووي، لكن على واشنطن أن تقدم على الخطوة الأولى.. واشنطن من انسحبت من الاتفاق النووي أولا، وعليها العودة إليه أولا.. اختيار واشنطن المسار الصحيح سيكون لصالح الولايات المتحدة ودول المنطقة”.

وأضاف الرئيس الايراني: “العودة إلى الاتفاق النووي والالتزام به سيجعل كافة الدول الأعضاء أمام ظروف أفضل وسيكون لصالح المنطقة وشعوبها”.