IMLebanon

طلاب “القوات”: لإعادة النظر في هذا القرار 

دعت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” إلى “إعادة النظر في قرار حذف كلية العلوم – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية – الفنار، من اعتمادها كمركز للتلقيح ضد وباء كورونا”.

وتابعت في بيان: “لما كانت الجامعة اللبنانية ربطت إكمال العام الدراسي وتحديدا قيام الإمتحانات في شكل حضوري كما ينص عليه القانون، بضرورة تلقيح طلابها، لإمكان عودتهم بالصحة السالمة، وعملت على إنشاء منصة خاصة بها، كما تعمل على إحضار الكمية المطلوبة من اللقاحات لتغطية الموظفين والمعلمين والطلاب، مما يؤدي أيضا إلى تحصين شريحة أكبر من المجتمع تجاه فيروس كورونا”.

وأضافت: “لما كانت هذه المنصة تستوجب على الطالب أن يحدد مركز التلقيح، مع العلم أن تعدد المراكز يساهم في الإسراع بعملية التلقيح، فقد كانت المراكز تضم كلية العلوم – الفرع الثاني في الفنار على سبيل المثال، لاعتبارها مجمعا واسعا يستوعب عملية التلقيح لوجستيا وبشريا، مع الإستعانة بالمتطوعين الكفوئين في هذا المجال الطبي”.

وأشار البيان إلى أن الجامعة اللبنانية “توجهت أخيرا إلى حذف أحد مراكز التلقيح، ألا وهو مجمع الفرع الثاني في الفنار، ودمجه مع مجمع الحدث، مما سيؤخر تلقائيا عملية التلقيح على كل أركان الجامعة اللبنانية، وسيزيد من خطورة الإكتظاظ في مركز واحد. كما نذكر صعوبة المواصلات التي ستعرقل توجه الطلاب إلى الحدث”.

ودعا جميع المعنيين في الفرع الثاني تحديدا إلى “المطالبة… بالعودة عن هذا القرار لما فيه من سلبيات”.