IMLebanon

الخازن: لا حكومة جديدة في المدى المنظور

كشف النائب فريد هيكل الخازن أن “الأمور ما زالت متعثرة وهناك ترقب لنتائج لقاء رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف”، مشيرا إلى أن “تواصل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم مع الحريري لم ينقطع”.

وشدد الخازن على أن “غياب الحكومة وصمة عار على لبنان في ظل الوضع والمعيشي والانساني والإقتصادي المتردي”، وقال: “لا يبدو أن هناك حكومة جديدة في المدى المنظور، خصوصا أنه حتى الآن لا رؤية واضحة لصيغة ناجحة على قدر الأزمة، كفيلة بانتشال اللبنانيين من الوضع الذي وصلوا إليه وتشرف على إعمار بيروت”.

ورأى أن “مبادرة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، أصبحت مسألة أساسية من الآن فصاعدا، وعلى الجميع تلقف هذا الطرح بإيجابية كاملة، فهي المنطلق الوحيد لحفظ وحدة لبنان وتعزيز الثلاثية الذهبية: الطائف، الدستور والميثاق”.

وعن طرح الحياد الذي رفعه البطريرك، أشار الخازن إلى أن “نقاش عميق حصل في اجتماع اللجنة المشتركة بين بكركي وحزب الله حول الحياد، فبكركي ترفض أن تكون القضية العربية الفلسطينية خاضعة للحياد، كما أننا نرفض التهجم على السعودية ولا نريد فتح جبهة مع ايران تنعكس سلبا على لبنان”، كاشفا أنه “تم الإتفاق على عقد اجتماعات لاحقة للوصول إلى قواسم مشتركة”.