IMLebanon

“الحرس الجمهوري” يستنفر لمنع الثوار من اقتحام قصر بعبدا!

كتبت “السياسة” الكويتية:

لم تنفع محاولات المسؤولين اللبنانيين الحد من ارتفاع سعر صرف الدولار، الذي تجاوز السبت في السوق السوداء الـ 12 ألف ليرة، مسجلاً رقماً غير مسبوق، توازياً مع ارتفاع جنوني في أسعار السلع الغذائية والخضر والفواكه، إضافة إلى الارتفاع الأسبوعي أيضاً في أسعار المحروقات، على وقع استمرار حركة الاحتجاجات الشعبية في جميع المناطق اللبنانية، وفي الساحات العامة في وسط بيروت، والعديد من المناطق الرئيسية.

وفي المقابل لم تسجل الاتصالات الجارية أي خرق في جدار الأزمة الحكومية، بالرغم من الحديث عن إمكانية عقد لقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري.

وعلمت “السياسة”، أن الثوار يدرسون اللجوء إلى خطوات تصعيدية غير مسبوقة، رداً على استمرار الانحدار من دون أن تبادر السلطة إلى القيام بما هو مطلوب منها، لوقف الانهيار الذي سيطال كافة القطاعات، وعلى هذا الأساس يتوقع أن تزداد وتيرة الاحتجاجات الشعبية في الأيام المقبلة، رفضاً للواقع الأليم الذي يعيش اللبنانيون تحت وطأته.

وخشية إقدام المحتجين على اقتحام قصر بعبدا، اتخذ الحرس الجمهوري السبت تدابير أمنية واسعة، ونفذ انتشاراً كثيفاً في محيط القصر، وقام بوضع منصات للأسلاك الشائكة.