IMLebanon

يمق شكر إدارة الكوارث والطوارئ التركية على الحصص الغذائية

شكر رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، “رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية AFAD، لإرسالها 1900 حصة غذائية كمساعدة لفقراء طرابلس، ووزعت على عينة من أبناء المناطق الشعبية بحسب دراسة للأكثر فقرا”.

وإذ أكد يمق شكره وتقديره لهذه “المبادرة الانسانية من الأخوة الأتراك” ، رأى ان “المدينة تحتاج إلى أكثر من مائة ألف حصة غذائية والكثير من الرعاية والمساعدة نظرا لحجم الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي تزداد سوءا يوما بعد يوم مع الإنهيار الكبير لليرة اللبنانية وإرتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء والارتفاع الجنوني للأسعار، والذي يترافق مع توقف العمل في معظم القطاعات في ظل إجراءات الحد من فيروس كورونا، حتى بات معظم سكان المدينة تحت خط الفقر”.

واشار الى أنّ : “هناك بعض الأبواق المغرضة تشكك بشفافية سير العمل وبأداء رئيس البلدية في عملية التوزيع، وهذا الأمر المؤسف يضر فقط بسمعة المدينة وفقرائها، وهذا التشويش والافتراء قد يؤدي الى احجام الجهات المانحة من تقديم مساعدات أخرى، ومعظم المواطنين بحاجة إليها”.

وأضاف :” سنزود الاخوة في إدارة الكوارث والطوارئ التركية AFAD بلائحة اسمية بالمستفيدين من المساعدة مع عناوين سكنهم وارقام هواتفهم”.

واعتذر يمق ممن لم تشملهم المساعدة من أبناء طرابلس وسكانها، وقال: “هذه الدفعة من المساعدات حددت بـ 1900 حصة، وان شاء الله سنكون الى جانبهم فور توفر اي مساعدات من هيئات محلية او دولية.