IMLebanon

تركيا تعتقل 20 كرديًا

ذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية الجمعة، أن الشرطة التركية اعتقلت نحو 20 شخصًا في مداهمات ضد مسلحين أكراد مشتبه بهم، من بينهم ثلاثة مسؤولين محليين كبار في الحزب الموالي للأكراد في البلاد.

بشكل منفصل، تم اعتقال رئيس جمعية حقوق الإنسان في تركيا “آي إتش دي”، أوزتورك توركدوغان، في أنقرة بعد مداهمة منزله، حسبما أعلنت الجمعية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

جاءت المداهمات في أنقرة وإسطنبول بعد أيام من رفع مدع عام بارز قضية أمام أعلى محكمة في تركيا تسعى لحل حزب الشعوب الديمقراطي (إتش دي بي)، الموالي للأكراد، واتهمه بصلاته بحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) المحظور. وانتقد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هذه الخطوة، قائلين إنها تنتهك حقوق الملايين من ناخبي حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا.

قالت وكالة الأناضول إن شرطة مكافحة الإرهاب نفذت مداهمات متزامنة في أربع مناطق في اسطنبول في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، واعتقلت 10 أشخاص يشتبه في تورطهم في “أعمال لصالح حزب العمال الكردستاني”.

أضافت الأناضول إن 10 أشخاص آخرين اعتقلوا في أنقرة حيث تركزت المداهمات على جماعة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني يشتبه في تنسيقها لأعمال المسلحين.