IMLebanon

مستقبل غامض ينتظر نتنياهو!

اكتنف الغموض فرص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للاحتفاظ بالسلطة، الأربعاء، بعد أن أشارت استطلاعات لآراء الناخبين إلى جمود سياسي جديد.

ومن المقرر أن تصدر النتائج النهائية للانتخابات في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وأظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ24، بعد فرز 89 في المئة من الأصوات، حصول المعسكر الداعم لرئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، على 53 مقعدا، بينما حصل المعسكر المعارض على 55 مقعدا.

وبحسب النتائج الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية التي نشرها قناة كان الإسرائيلية، فقد حصل حزب “الليكود” على 30 مقعدا، وفاز “يش عتيد” بـ18 مقعدا، و”شاس” نال 9 مقاعد، وذهبت 8 مقاعد لـ”يهدوت هتوراة”، في حين حصل “كحول لفان” على 8 مقاعد، و”إسرائيل بيتنا” 7 مقاعد.

أما حزب العمل فقد حصل على 7 مقاعد، وحزب “يمينا” على 7 مقاعد، و”القائمة المشتركة” على 6 مقاعد، و”الصهيونية الدينية” 6 مقاعد، و”تكفا حداشا” 6 مقاعد، و”ميرتس” 5 مقاعد، و”القائمة الموحدة” حصلت على 5 مقاعد.

وتم فرز نحو 3.5 مليون من الأصوات من أصل 4.4 مليونا من أصحاب حق الاقتراع الذين شاركوا بالانتخابات، علما أن النسبة العامة للمشاركة بالانتخابات بلغت 67.2 في المئة، بينما بلغت نسبة التصويت في المجتمع العربي 53 في المئة.