IMLebanon

كوريا الشمالية ردًا على تهديدات بايدن: استفزاز وتعدّ على حقنا

ردت كوريا الشمالية، اليوم السبت، على انتقادات الرئيس الأميركي، جو بايدن، لإجرائها تجارب للصواريخ الباليستية.

ووصفت تعليقات بايدن بأنها “استفزاز وتعدي على حق كوريا الشمالية في الدفاع عن نفسها”، كما تعهدت بالتوسع المستمر في “قوتها العسكرية الأكثر شمولا وسحقا”.

جاء ذلك في البيان الصادر عن المسؤول الكبير في كوريا الشمالية، ري بيونغ تشول، بعد أن اختبرت كوريا الشمالية، يوم الخميس، إطلاق صاروخين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي، في أولى عمليات الإطلاق البالستية منذ تولي الرئيس الأميركي، جو بايدن، السلطة، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية في بيونغ يانغ، قال ري إن “كوريا الشمالية تعرب عن “تخوف عميق من تصريحات بايدن التي تكشف علانية عن عدائه العميق تجاه كوريا الديمقراطية”.

وقال ري إن “منطق العصابات” بالنسبة للولايات المتحدة هو أن تنتقد تجارب الأسلحة التكتيكية لكوريا الشمالية في الوقت الذي يختبر الأميركيون صواريخ باليستية عابرة للقارات، وإرسالهم أصولهم العسكرية الاستراتيجية إلى المنطقة المحيطة بشبه الجزيرة الكورية في أي وقت”.

وتابع أن كوريا الشمالية ليس لديها خيارات أخرى غير بناء “قوة جسدية لا تقهر للدفاع عن نفسها لأن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية “تشكلان تهديدات عسكرية باستمرار” وتواصلان تدريباتهما العسكرية المشتركة.

وقال ري: “أعتقد أن الإدارة الأميركية الجديدة اتخذت خطوتها الأولى بشكل خاطئ وواضح، وإذا استمرت الولايات المتحدة في ملاحظاتها الطائشة دون التفكير في العواقب، فقد تواجه أمرا غير جيد”.