IMLebanon

الحجيري: لا يجوز أن نخرّب البلد كرمى لعيون “الصهر”

استغرب عضو كتلة “المستقبل” النائب بكر الحجيري “ألا يكون بين مستشاري الرئيس ميشال عون والمقربين منه مَن يقدم له نصيحة بدل المكابرة”، سائلا: “لماذا لا يلجأ الى الحلول التي تخدم مصالح الناس بعدما كان قد وعدهم حين انتخابه رئيسا بأنه سيسلّم البلد أفضل مما تسلّمه؟ فما يجري اليوم هو عكس ذلك تماما”.

وقال الحجيري في حديث لجريدة “الأنباء” الالكترونية إن “مشكلة عون تكمن في ربطه بين موقعه كرئيس للجمهورية ورئيس للتيار الوطني الحر، وفي الوقت نفسه يضع ختم الرئاسة في جيب صهره”.

وأشار الى أنها “ليست مهمة الرئيس سعد الحريري تعبئة الفراغ ورد الاعتبار الى جبران باسيل، فالأمور لا يمكن ان تستمر على هذا النحو، فالبلد بحالة انهيار وغالبية اللبنانيين أصبحوا تحت خط الفقر، وهناك استحقاقات وطنية يجب التعاطي معها بمسؤولية، فلا يجوز ان نخرب البلد كرمى لعيون الصهر، وعوض عن ان يتصل رئيس الجمهورية بالرئيس المكلف بعد زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري، طالعنا بخطاب طويل عريض عن التدقيق الجنائي، فلماذا لم يبدأ بالتدقيق الجنائي فور تسلمه رئاسة الجمهورية ومَن منعه من ذلك؟ فالتدقيق الجنائي يتطلب حكومة فاعلة، ولذلك فلتتشكل أولا الحكومة وبعدها تقوم بالاصلاحات المطلوبة ومنها التدقيق”.