IMLebanon

إيران: حان وقت بدء صياغة نص الاتفاق الجديد

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، اليوم السبت، أنه حان الوقت لبدء صياغة نص الاتفاق الجديد.

وتابع عراقجي :نحن اجتمعنا من جديد، وبعد مفاوضات استمرت لنحو 3 أيام في إطار اللجنة المشتركة، لكي نعيد الكرّة في دراسة مسار التقدم الحاصل حتى الآن في هذا الخصوص.

وأكد أنه وطاقم المفاوضات الإيراني استعرضوا تقارير فرق العمل في مجالي إلغاء الحظر والقضايا النووية، كما جرت مباحثات جيدة في اجتماع اللجنة المشتركة، مشيرا إلى أن هذا المسار لن يكون سهلا بالشكل الذي يدل على نهاية اختلاف المواقف، مبينا أن هناك اختلافات جادة في وجهات النظر، والتي ينبغي تقليصها خلال المفاوضات اللاحقة.

كما شدد على أن بلاده لا ترغب على الإطلاق في مفاوضات استنزافية وطويلة الأمد، ولكن استمرار المحادثات حسب الضرورة، معتقدا أن المفاوضات بلغت المرحلة التي يستطيع الأطراف خلالها، البدء في صياغة نص مشترك، في المجالات التي يجمعون عليها كحد أدنى.

ولفت إلى أن الوفد الإيراني أعدّ النص الذي يرتأيه في مجالي رفع الحظر والقضايا النووية ووضعه في متناول جميع الأطراف الاخرى، قائلا: نحن نعتقد انه من شأن النصوص التي قدمناها أن تشكل قاعدة للمفاوضات والتوصل إلى الاتفاق النهائي.