IMLebanon

زيارة الحريري.. رسالة من البابا الى مسيحيي الشرق

كتبت رانيا شخطورة في وكالة “أخبار اليوم”:

تخطت زيارة الرئيس سعد الحريري الى الفاتيكان الظروف السياسية، لتتحول الى رسالة توجه الى الشرق الاوسط، فقد اشار مصدر مطلع على الزيارة الى انها رسالة من الكرسي الرسولي الى اللبنايين وعبرهم الى كل مسيحيي الشرق، كما انها رسالة الى السنة والى المدّ الشيعي في المنطقة.

ونقل المصدر، عبر وكالة “أخبار اليوم”، تنويه الفاتيكان بالدور الذي يمارسه الحريري، ويرى فيه نموذجا يمكن ان يحتذى به في المنطقة كونه لا يطالب بحقوق طائفته، بل بالحقوق اللبنانية كافة. وقال: هذا امتياز لدى الحريري.

وكشف المصدر انه خلال المحادثات، ذكّر البابا بالعلاقة التي كانت تربط الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالبابا القديس يوحنا بولس الثاني.

وتابع المصدر: البابا اكد للحريري انه يريد علاقة قوية ومتينة واستمرار التواصل مع لبنان، ولم يكن التركيز على الملف الحكومي فقط، فكان جواب الحريري انه يسعى الى تكوين سلطة نزيهة تحمل هموم اللبنانيين وتنقل لبنان من المستنقع الخطر الذي هو فيه الى بدء الخروج من الازمة.

وهنا اكد البابا الحرص على المساواة بين اللبنانيين، والمناصفة بين المسيحيين والمسلمين، فرد الحريري مشيرا الى ان هذا هو النهج الذي يتبعه والخط السياسي لتيار المستقبل ومدرسة رفيق الحريري السياسية.