IMLebanon

أوهانيان التقت وزير التربية الارميني

التقت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه أوهانيان ممثلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، يرافقها السفير الأرميني في لبنان فاهاكن أتابكيان وسفيرة لبنان في أرمينيا مايا داغر، وزير التربية والتعليم والعلوم والثقافة الارميني فاهرام تومانيان.

ورحب الوزير الارميني بأوهانيان والوفد المرافق، مشددا على “اهمية الزيارات المتبادلة وتطوير العلاقات بين البلدين”، لافتا الى أن “الأزمة الاقتصادية اللبنانية وانفجار مرفأ بيروت ونتائجها كانت قاسية على اللبنانيين، وكذلك الحال في أرمينيا حيث كانت لحرب أرتساخ عواقب كارثية”.

واضاف: “أعتقد أننا سنتجاوز كل التحديات، والشعب الذي نشر ثقافة الحياة بعد الإبادة الجماعية سيعود حتما بعد الحرب”.

وأشار الى أنه “تم الاتفاق على توقيع رسالة نيات في مجال الشباب والرياضة من أجل القيام بزيارات متبادلة بين أرمينيا ولبنان وتطوير التعاون، اضافة الى مناقشة القضايا المتعلقة بالتعليم، مع التأكيد على أهمية تطوير برامج التبادل الطالبي بين البلدين”.

بدورها، شكرت وزيرة الشباب والرياضة لتومانيان حفاوة الاستقبال، موضحةً انّ “الهدف من هذه الزيارة هو تمثيل الرئيس اللبناني في الاحتفالية التي ستقام بالذكرى ال 106 للابادة الارمنية في 24 نيسان”.

كما أكدت أنّ “الرئيس عون يدعم الشعب الأرمني وقضيته العادلة، وأن لبنان كان البلد الأول في العالم العربي الذي اعترف برلمانه بالإبادة الجماعية الارمنية”، مشددة على ضرورة “الاستمرار في بذل الجهود لتطوير العلاقات بين الشعبين الصديقين اللبناني والأرمني”.

وعن الإبادة الجماعية الارمنية، لفتت الى أن “اللبنانيين الأرمن ما زالوا يطالبون بكامل حقوقهم، وأن لبنان يدعم أرمينيا”.

واقترحت “توقيع مذكرة تفاهم وتبادل الخبرات مع الوزارة في مجالات الشباب والتربية البدنية”.