IMLebanon

بريطانيا ترسل 1000 جهاز تنفس صناعي إلى الهند

زادت بريطانيا المساعدات لنظام الرعاية الصحية في الهند، ووعدت بالمزيد من أجهزة التنفس الصناعي وإرشادات الخبراء، في حين يكافح الأطباء الهنود الزيادة في إصابات كورونا.

وأعلنت حكومة المملكة المتحدة، إنها سترسل 1000 جهاز تنفس صناعي إضافي إلى الهند. بالإضافة إلى ذلك، تعمل دائرة الصحة الوطنية في إنجلترا، التي كافحت أحد أسوأ حالات تفشي “كوفيد 19” في أوروبا، على إنشاء مجموعة استشارية لمشاركة خبراتها مع السلطات الهندية.

وأفادت الحكومة البريطانية في بيان، بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون يعتزم عقد اجتماع، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مع نظيره الهندي ناريندرا مودي لمناقشة المزيد من التعاون بين البلدين.

وتأتي الدفعة الجديدة من المساعدات الحكومية البريطانية، بالإضافة إلى 200 جهاز تهوية و495 مكثف أوكسجين، و3 وحدات لتوليد الأوكسجين، قالت المملكة المتحدة إنها سترسلها إلى الهند الأسبوع القادم.

وتبذل جهود خاصة لجمع التبرعات لصالح المنظومة الصحية في الهند في جميع أنحاء بريطانيا، حيث يعيش هناك 1.4 مليون شخص من أصول هندية.

كما جمع الصندوق البريطاني الآسيوي، وهو مؤسسة خيرية أسسها الأمير تشارلز، 1.5 مليون جنيه إسترليني لشراء مكثفات الأوكسجين التي تستخرج الأوكسجين من الهواء.