IMLebanon

اليويفا يعاقب 9 أندية انسحبت من “السوبر الأوروبي”

حجب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” 5% من عائدات الأندية الأوروبية الـ9، التي أعلنت انسحابها الرسمي من بطولة السوبر ليغ، لمدة موسم واحد.. أما الأندية الـ3 المتبقية وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فستواجه عقوبات مشددة تعلن قريباً.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفرين، في بيان: “قلت في مؤتمر اليويفا قبل أسبوعين إن الأمر يتطلب منظمة قوية للاعتراف بارتكاب خطأ خاصة من قبل هذه الأندية، وبقبول التزاماتهم واستعدادهم لإصلاح الاضطراب الذي تسببوا فيه، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع هذا الأمر وراءه والمضي قدمًا بروح إيجابية”.

وأضاف أن “الإجراءات التي تم الإعلان عنها كبيرة، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يحتفظ بأي من الغرامات المالية”، مشيرا إلى أنه “سيتم إعادة استثمارها جميعًا في كرة القدم للشباب وغيرها من المنظمات التي ترعى الرياضة الأكثر شعبية”.

ولفت البيان الى أنّ أندية آرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد و توتنهام هوتسبر الإنجليزية، وميلان وإنتر ميلان الايطالين، و أتلتيكو مدريد الإسباني ستخضع لحجز 5% من الإيرادات التي كانوا سيحصلون عليها من مسابقات أندية UEFA لموسم واحد”.

وأشار شيفرين إلى أن هذه الأندية أدركت أخطائها بسرعة واتخذت إجراءات لإظهار ندمها والتزامها المستقبلي تجاه كرة القدم الأوروبية. لذلك لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للأندية التي لا تزال تشارك في ما يسمى بـ “الدوري الممتاز” وسيتعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع تلك الأندية لاحقًا”.

واوضح البيان، أنّ الأندية الـ3 المتبقية، وهي ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا، يوفنتوس من إيطاليا، فستواجه عقوبات مشددة، يعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قريباً.