IMLebanon

الرئيس الفلسطيني: ندعو واشنطن التدخل لوقف التصعيد

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأميركية إلى التدخل من أجل وضع حد لما وصفه بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص في التصعيد الأخير بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وافادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأنّ عباس التقى ، بمبعوث الرئيس الأميركي هادي عمر إلى إسرائيل وفلسطين لتهدئة الأوضاع الحالية بين الطرفين، مؤكدًا ضرورة التدخل الأميركي “لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، ووقف التصعيد الإسرائيلي، والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية”.

وشدد الرئيس الفلسطيني على انّ “الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشار أيضا إلى أن “الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وفق ما أقره القانون الدولي”.

ومن جهته، أكد المبعوث الأميركي على “مواقف الإدارة الأميركية الملتزمة بتحقيق السلام وتوفير الفرص المتساوية للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش بكرامة وأمن وازدهار، مؤكدا أهمية العمل من أجل حل الدولتين”.