IMLebanon

“الأحرار”: نطالب بعزل وهبة من موقعه

وصف حزب “الوطنيين الأحرار” تصريحات وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة بـ “غير الدبلوماسية، والتي طالت الدول الصديقة التي طالما وقفت إلى جانب لبنان في كل ازماته منذ اكثر من خمسين عاما”.

وذكر، في بيان، بأن “هذه الدول المحتضنة لأكثر من خمسمئة الف لبناني، يعملون وينتجون في بلادهم، مما لا يسعنا إلا أن نستهجن هذه التصريحات المسيئة، آملين في ألا تؤثر في عمق الصداقة التاريخية والاخوة التي تربطنا بدول مجلس التعاون الخليجي عامة والمملكة العربية السعودية خاصة”.

ورأى أن “تصريف الاعمال في وزارة الخارجية يفترض ان يعزز العلاقات لا ان يسممهھا مثل ما يفعل تجار المخدرات!”.

وأضاف: “على الدولة باكملها ان تعتذر رسميا، ونحن في حزب الوطنيين الاحرار على يقين ان المملكة العربية السعودية ستنسى الاساءة والتصريحات المشينة، ولكننا نحن اللبنانيون لن ننسى لاننا نقارن انجازاتكم علينا بانجازات الدول العربية ونهضتها، من هھنا نطالب اولا بعزل وهبه من موقعه اثر الاساءةالى علاقات لبنان بالدول الصديقة والتاثير سلبا في أعمال اللبنانيين في هذه الدول، والا فسنرى أنفسنا مضطرين ان نلاحقه قانونيا حفاظا على مصالح اللبنانيين”.

وطلب من “دول الخليج العربي عموما والسلطات السعودية خصوصا، النظر الى هذه القضية من وجهة نظر اخرى، وان تكون دائما كما عودتنا الى جانب الشعب اللبناني. فالشريحة الأكبر من هذا الشعب لا تمثله هذه السلطة المستقيلة اصلا علما ان اللبنانيين في دول الاغتراب هم اول من استعاد الامل عندما انتفض الشعب في 17 تشرين وبخاصة المقيمين في الخليج العربي”.