IMLebanon

لقاء تربوي بحضور البعريني وحبيش… وهذا ما تم بحثه

عقد لقاء تربوي في “مجمع عمر بن الخطاب” التربوي التابع لـ”الجمعية الحميدية” في حلبا، في حضور النائبين هادي حبيش، وليد البعريني، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، منسق قطاع التربية في تيار المستقبل زياد الضناوي، ونقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف ممثلة بالاستاذ علي مرتضى، مسؤول المكتب التربوي لحركة امل في جبل لبنان والشمال محمد غصن ممثلا بالاستاذ ربيع الحاج يوسف، رئيس اتحاد طلاب 2020 عمر الحداد، وعدد من اصحاب المدارس الخاصة والمدراء من عكار والبقاع.

وبحث المجتمعون بحسب بيان على الاثر في “اوضاع المدارس الخاصة بشكل عام والاوضاع الاقتصادية بشكل خاص وكيفية الابقاء على عمل هذا القطاع لما له من اهمية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي”.

وحمل المجتمعون “الدولة مسؤولية اي فشل يصيب هذا القطاع، وتعهد النواب بنقل الرسالة الى رئيسة لجنة التربية النيابية بهيه الحريري والى بعض المسؤولين، والتي طالب من خلالها المجتمعون بما يلي:

1- تحويل المنح المدرسية المقدمة من الجيش وقوى الأمن الداخلي وتعاونية موظفي الدولة والمؤسسات الضامنة بشكل عام الى صناديق المدارس الخاصة مباشرة .

2 – اقرار مشروع القانون الرامي مساعدة المدارس بمبلغ خمسمائة مليار ليرة بسبب الظروف الاقتصادية.

3- اذا تعذر هذا العام تحويل المنح المدرسية الى صناديق المدارس الخاصة مباشرة فعلى المؤسسات الضامنة ان تطلب من المستفيدين من المنح الحصول على ايصال من المؤسسات التربوية بالمبلغ المدفوع في مهلة اقصاها عشرة ايام” .

وفي ختام اللقاء حذر اصحاب المدارس الخاصة من ان اقفال هذه المؤسسات يتسبب بفقدان آلاف المعلمين والمعلمات لوظائفهم ومصدر رزقهم.