IMLebanon

صحيفة صينية تصف فاوتشي بـ”المنحط”

هاجم رئيس تحرير صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، قائلا إنه “منحط” وذلك بعد أن دعا فاوتشي إلى إجراء المزيد من التحقيق في أصل كورونا.

وقال في مقال نشره هو شتيجن، تحت عنوان “النخب الأميركية تتدهور أكثر في الأخلاق، وفاوتشي هو واحد منهم”، إنه “بسبب موقفهم المناهض للصين، فإن النخب الأميركية يزداد انحطاطها الأخلاقي. حتى شخصيات مثل الدكتور أنتوني فاوتشي، قال إنه لم يعد مقتنعا بأن جائحة كورونا نشأت بشكل طبيعي وأنه يجب الاستمرار في التحقيق فيما حدث في الصين”.

ورأى أن “فاوتشي حاول إثارة الضجة بإعادة إحياء الرواية القديمة التي لا أساس لها والتي تقول إن الفيروس تسرب من مختبر في ووهان”، مؤكدا أن “هذه كذبة ومؤامرة خلقتها وكالات الاستخبارات الأميركية والمنافذ الإعلامية لتشويه سمعة الصين.. هل هي مصادفة أن يكرر فاوتشي مثل هذه الأقاويل؟”.

وتابع قائلا: “بشكل عام، تخون النخب الأميركية ضميرها بشكل متزايد وفاوتشي يعلم أنه يروج كذبة كبيرة ضد الصين”، لافتا إلى أنه “يمكن رؤية الشائعات والافتراءات ضد الصين في كل مكان في وسائل الإعلام الأميركية والسياسيون يكذبون بشأن الصين دون أي أساس”.